2010/10/18

نحو المجهول ..!




آمال شاب تلاشت ..
وأحلام فتاة تبددت ..
بسبب " الانحراف " !!

سبب انحرافهم له أمور كثيرة لكن الأبرز والسبب المهم هو " المنزل " .!
فكم من فتاة انحرفت لانها لا تسمع من والديها في المنزل سوى الأوامر والأسئلة (اذهبي _ افعلي _ لماذا _ ... الخ ) !! ، وهي في هذا العمر تحتاج لكلمة جميلة واهتمام مثل أحبك يا ابنتي ، هل تريدين شيئا ً ، ماذا فعلتي في المدرسة ، الجامعة ... الخ .
لا ترى من والديها أي اهتمام فيتكون لديها فراغ عاطفي كبير ، الذي قد ينساق بها إلى إقامة علاقة غير شرعية مع أحد الشباب الذي وفر لها بمكره وغدره الحب الزائف الذي لا تعرفه من قِبل والديها ، حتى وقعت في شباكه الذي أدى إلى أن تصبح هذه العلاقة " وصمة عار " !!

وكم من شاب انحرف لانه لا يعرف في المنزل سبيلا ً للتفاهم إلا بالضرب والزجر والسب والشتم ... الخ ، الذي جعله ينساق بكل سهولة إلى الشارع ليتخذه ملجأ ً أو مفرا ً من والديه ، ليتعرف بذلك على أصدقاء السوء الذي بدأوا في إغوائه بالتدخين ثم المخدرات ثم السرقة ليحصل على المال لتوفير ما سبق ذكره ، وقد ينتهي به المطاف إلى ضياع شرفه ودخول السجن .!!

أي أن أحد أهم أسباب انحراف الشاب أو الفتاة " المنزل " ، لكن لا ننس أن هناك عوامل أخرى أيضا ً كالفقر والبطالة ...الخ .

رسالة إلى قلب كل والد ووالده أبناؤكم في ذمتكم حتى وفاتكم ، أنتم أكثر الأشخاص قربا ً لاولادكم راعوهم ، ولبوا طلباتهم ، ولا تبخسوهم الاهتمام والكلمة الجميلة حتى لا ينساقوا إلى ما ذكر أنفا ً ، فلن ينفع الندم بعد ذلك.

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، فالإمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته ...الخ )

تمت ،،
بريشة : محمد الشمري

3 التعليقات:

يوسف يقول... at 18 أكتوبر 2010 في 6:51 م

رائع

غسااااان يقول... at 21 أكتوبر 2010 في 1:07 م

ماشاء الله عليك الى الامااام

محمد الشمري يقول... at 28 أكتوبر 2010 في 4:31 م

يوسف : مرورك هو الرائع ..
غسان : الله يسلمك ..

إرسال تعليق

 

زوارنا