2010/09/05

" "مقتطفات مؤلمة " "




" "مقتطفات مؤلمة " "
ازدادت في الآونة الأخيرة مشاكل وقضايا في المجتمع السعودي تعبر عن " جهل " الكثير من شعبنا ، فأردت أن أبدي رأيي فيها على شكل مقتطفات سريعة ربما تؤيدونني فيها وربما العكس
* " الواسطة " دائما نشتكي منها ونحن أول من يلهث وراءها ( عجباً لحالنا ) !!
* " انحراف " دائما ما نقرأ في صحفنا اليومية عن شخص يقوم ( بتهديد ) فتاة " أو " العكس وننزعج من ذلك ونطالب بأقسى العقوبات وننسى أنهم " تربيتنا " !
* "اعتداء " في بعض الأحيان نسمع أن " طالب " اعتدى بالضرب على " معلم " بسبب أنه جعله يرسب في إحدى المواد وينسى هذا " الطالب " أنه السبب في ذلك ( عجباً يريد أن يأخذ شيء بغير حقه ) !!
* " التعصب القبلي "عادة انتشرت في زمننا هذا وهي بين كل فترة " و " فترة تهوي بنا إلى القاع ،! ألم يسمعوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى) .
* "التعصب الرياضي" ظاهرة سلبية ، تكثر في مجتمعنا الكروي ، وصلت إلى السب والشتم والقذف في أعراض اللاعبين ، وتفكك الصداقة بين المتعصبين لانديتهم . لكن هناك سؤال يجول في خاطري ( إلى أين ستصل ) ؟!!
* " مشاكل الوافدين " نغضب و ننزعج عند سماعنا لخبر يقول القبض على " وافد "بحوزته" " أفلام إباحية "، أو يدير" مصنعاً للخمور" أو يقوم " بتهديد فتاة " !! لكن لم نسأل أنفسنا لماذا يقوم بهذه الأمور ؟!! سأجيب ، لإن بعضنا يستقدم هذه العمالة ثم يرميهم بإحدى الطرقات ولا يوفر لهم المسكن !! ويقول لهم" ابحثوا " عن عمل وسأتيكم نهاية الشهر لأخذ "المال" !!!
* " احترام الأنظمة المرورية " دائما ما نسمع عن "وفاة"و"إصابة " شخص بسبب ( السرعة ) أو(التفحيط) لكن لو طبق نظامٌ صارم لما حدثت مثل هذه الحوادث .. ""التمس في ساهر خيراً"
* " البطالة " مشكلة منتشرة كثيرا عانى منها البعض برأيي سببها أمران لا ثالث لهما إما ( الواسطة ) " أو " (معدل منخفض) لكن بحسب نظرتي السبب الثاني هو الأقرب ، لإن من يحصل على معدل عالي لا يحتاج للواسطة .!!
* " العنوسة " مشكلة انتشرت كثيرا وأهم أسبابها غلاء المهور!! ما يثير استغرابي أن والد الفتاة العانس يقول لماذا لم يأتِ أحد ليتقدم لابنتي ( عجباً ) !!!
* " التسول " داء متفشي كثيرا في مجتمعنا يمارسه الأطفال والنساء غالبا ، لكي يكسبوا تعاطف الناس معهم ، لكن البعض يمارسه كعمل!! .
* " العنف الأسري " سبب لتشتت الأسرة ، وتفكك المجتمع ، الغريب في الأمر أنه عندما تسأل الذي يمارس هذا الفعل يقول لكي أحكم سيطرتي !!(عذر أقبح من ذنب )
هناك الكثير من المشاكل الموجودة في مجتمعنا أتمنى أن تنتهي بأسرع وقت لانها أرقتنا كثير وجعلتنا من الدول المتأخرة بسبب عقليات البعض .

1 التعليقات:

غير معرف يقول... at 30 سبتمبر 2010 في 2:05 ص

يعطيك الف عافيه يا أبو عابد
وأنا معك في كل نقطه قلتها وأؤيدك عليها بعد
بس ياليتك تكلمت عن الفقراء الي عندنا ونشوفهم بعيوننا
وروح وحنا معك
وأتحفنا بجديدك
أخوك/عبدالله (طالب طب طوارئي)

إرسال تعليق

 

زوارنا